هل اختراق الفايسبوك بدون برامج حقيقة أم خيال ؟


 

سؤال يطرحه علي الكثير : هل توجد فعلا طريقة اختراق الفايسبوك ؟
 
 
 
هناك العديد من المواقع او الملايين من المواقع التي تقول :
 
اخترق الفايسبوك بصورة فقط, او اخترق الفايسبوك بدون ارسال أي شيء الى الضحية,أو اخترق بالبيبسي ,أو بعلبة السمك, وماهي الا كلمات لجلب أكبر عدد من المشاهدين لا أقل ولا أكثر, وكم من فيديو به ملايين المشاهدات وليس به افادة .
 
وهناك من وصل بهم المطاف ان يحلفو بالله ويقسمو ان الطريقة ناجحة وستنجح ادا قمت بعملها وما هي الا سكريبتات لنشر فيديو معين على صفحتك على الفيسبوك أوالقيام بــ Tag لجميع اصدقاءك حتى بدون ان تشعر بدالك .
 
 
اجابتي سأختصرها عليكم في هده التدوينة وأعدكم ان اضع جميع الطرق التي قد يستعملها الهاكرز الغير اخلاقيين لاختراق حسابك, سواء الفايسبوك او حساب اخر.
 
رجوعا الى 2005, كانت هناك طريقة لاختراق حساب الياهو والبرنامج كان في متناول الجميع, ولكن حينها كان ياهو لازال في ريعان شبابه ولم تكن للحماية اهمية.
من منكم يتدكر برامج الاختراق مثل ProratBazooka وووهلم جرة من البرامج التي لم تكن صعبة المنال ولا صعبة الاستعمال, وبضغطة واحدة على برنامج Bozooka يمكنك ان تغرف اي ايميل بالرسائل مما يؤدي الى ايقافة وعدم استطاعة صاحبه الولوج اليه.
 
وهنا مثال على أحد برامج التي اصبحنا نراها مؤخرا, تقول فقط ضع الايميل وسيتم اختراق الباسوورد في دقائق ؟؟
 
 
 
أو هدا البرنامج الدي يقول فقط ضع ID الخاص بصاحب الفايسبوك وسيتم اختراقه؟
 
 
ولكن في هدا الوقت فان فايسبوك, ياهو ووووووو.... كل الشبكات الاجتماعية الاخرى وخصوصا الناجحة , فانها تصرف ملايين الدولارات على حماية خصوصية مستعملي موقعها, لانها تعرف اهمية المعلومات التي تخزنها عندها......
 
هنا يجب ان تعرف ان كل هده البرامج ما هي الا كدب في كدب وتستعمل لوجاريثم من نوع خاص يسمح بنشر اعلانات على جهازك وحتى فتح باكدور Backdoor يسمح لهم بالدخول الى جهازك متى شاء, و نصيحتي لكم لا تحملو اي برنامج يقول لك اخترق الفايسبوك في دقائق فوالله هي برامج ضارة سوف تجعل منك انت الضحية
 
نعم هناك طرق لسرقة الكلمة السرية لصحاب الفايسبوك, ولكن ليس اختراق الفايسبوك, فهناك خلط كبييير بين المستعمل والموقع. فأغلب من يقول لك انه اخترق فايسبوك شخص اخر فربما استعمل واحدة من هده الطرق ومن غيرها فهو كدب:
 
- الهندسة الاجتماعية Social Engineering وهي ان يجمع أكبر عدد من المعلومات على الضحية ثم تجريبها على حسابه .
 
التخمين Brute Forcing وهي قريبة من الهندسة الاجتماعية لانها تأتي بعد جمع معلومات عن الضحية وبعدها تجربتها على حسابه.
 
الصفحات المزورة Fishing وهي ان تحاول اسقاط الضحية في الشبكة وبعدها الحصول على معلوماته السرية .
 
تتبيث كيلوجر Keyloger مما يسمح للهاكر باستقبال جميع المعلومات التي يقوم الضحية بادخالها على لوحة المفاتيح وبعدها الحصول على المعلومات السرية.
 
غير الاشياء التي دكرناها بالأعلى فلا يوجد شيء اسمه ثغرة في الفايسبوك للحصول على الكلمة السرية, اتعرف لمادا ؟؟ لان فايسبوك تدفع الملايين على حماية أجهزها.
 
واريد ان ادكر حتى لا اضعف من معنوياتكم :

  اختراق الفايسبوك ليس شيئا مستحيلا وانما صعب جدا لشخص لا يعرف حتى معنى كلمة ميكانيزم  اومعنى Https,  فهناك دائما ثغرات في العالم الافتراضي.
 
 

 
بقلم وامضاء :Toufik Security
 
 
جيوش الهكر المغربي
totohacker.tw.ma © 2017.Free Web Site